الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تعلن عن إنجاز بناية (مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي)

تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان مراحل العمل والإنجاز الحاصلة في مجمع البنايات الكائن في مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) ولاسيما مبنى (مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي) يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام وممثلو الشركة المنفذة .

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الدكتور سليم الجصاني ،لـ( المركز الخبري ) حول الإنجاز الجديد " تم استلام بناية مهمة وكبيرة من الأبنية الكائنة في مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) وهي تخص مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي ، حيث يحتضن المجمع مختلف التخصصات الفكرية والإعلامية والقرآنية .

وأضاف " وتحتوي البناية على المكتبة العالمية التي تم تنظيمها بمواصفات ذات طراز معماري إسلامي متميز ، وتعد الأكبر في الشرق الأوسط في إمكانية استيعابها لأكثر من مليون كتاب وستقدم خدماتها لطلبة وأساتذة الحوزة العلمية والطلبة والأساتذة والباحثين".

من جانبه تحدث المهندس محمد عبد الكريم من قسم الشؤون الهندسية والفنية ،لـ(المركز الخبري) خلال الجولة قائلا " تشغل بناية مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي مساحة تقدر بـ(3700 م2)وتضم خمسة طوابق لكل طابق خدماته الخاصة فيما يمكن للمكتبة العامة في المجمع ، أن تستوعب أكثر من مليون كتاب، ومجهزة بجميع الوسائل المتاحة لخدمة الباحثين.

وأكمل "ويضم المبنى مسرحا خاصا وقاعة لإقامة الندوات والمؤتمرات تتسع لــ(120)شخصاً، مع قاعة كبرى للمطالعة وأخرى للمكتبة الإلكترونية ، وأخرى لقسم المرئيات والبصريات وأخرى للصم والبكم ،و مشافٍ خاصة للعناية بالمخطوطات الأثرية ، ومخازن الكتب والصحف والمجلات ".

وتبلغ مساحة صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) الكلية أكثر من (62) ألف متر مربع والجزء الأكبر هو الجزء المتعلق بــ(الزيارة والعبادة) الذي تبلغ مساحته (32) ألف متر مربع .

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تعلن عن إنجاز بناية (مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي)
December / 30 / 2021
عدد الزيارات : 323
طباعة الخبر