وزير الثقافة يُعلن من العتبة العلوية المقدسة عن مُذكّرة تفاهم بين الوزارة ومكتبة الروضة الحيدرية

تشرف وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم بزيارة العتبة العلوية المقدسة وكان في استقبالهِ عضو مجلس الإدارة رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الأستاذ أحمد القرشي، حيث رافق الأستاذ القرشي السيد الوزير في جولة بين أروقة مكتبة الروضة الحيدرية المطهّرة.

وفي تصريح للمحتوى الرقمي أشار وزير الثقافة العراقي بقوله: "زيارتنا تحاول أن تدعم المكتبة بالكتب وتبرم مذكّرة تفاهم فيما يتعلق بالمخطوطات مع وجود الخبرات بهذا المجال في الوزارة وفي مكتبة الروضة الحيدرية المقدسة وكذلك فيما يتعلق بتبادل الخبرات في الكتب والأرشفة الإلكترونية والأنظمة الحديثة التي توثق هذه الكتب".

وتابع: "المكتبة لها تاريخ عريق وطويل ومُمتدٌّ، وبناها التحتية تتحدث عن ذلك وأيضًا ما تمتلك من أنظمة إلكترونية وأرشفة حديثة تُسهّل للباحثين الاستفادة من الكنوز والكتب والمخطوطات الحجرية ".

من جانبه أشار عضو مجلس الإدارة رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الأستاذ أحمد القرشي: "أبدى الدكتور حسن ناظم إعجابه وسعادته بما تحتويه مكتبة الروضة الحيدرية من عناوين نادرة ومقتنيات نفيسة إذ تُعدُّ من أقدم المكتباتِ التاريخية، وقد أبدى استعداده للتعاون الثقافي والتنسيق بين مؤسسات وزارة الثقافة ومكتبة الروضة الحيدرية المطهرة ".

وأكد القرشي بقوله: "لدى القسم رؤية تطويرية ومنهاج عمل لمواجهة التحديات الثقافية المطروحة على الساحة الإسلامية من خلال وضع حِياطات وقائية للعقلية الاسلامية التي تتعاطى مع المعطيات الموجودة اليوم على الساحة".

وزير الثقافة يُعلن من العتبة العلوية المقدسة عن مُذكّرة تفاهم بين الوزارة ومكتبة الروضة الحيدرية
August / 20 / 2022
عدد الزيارات : 117
طباعة الخبر